پاورپوینت کامل ربط الایمان بالعلم ۳۸ اسلاید در PowerPoint


در حال بارگذاری
10 جولای 2025
پاورپوینت
17870
2 بازدید
۷۹,۷۰۰ تومان
خرید

توجه : این فایل به صورت فایل power point (پاور پوینت) ارائه میگردد

 پاورپوینت کامل ربط الایمان بالعلم ۳۸ اسلاید در PowerPoint دارای ۳۸ اسلاید می باشد و دارای تنظیمات کامل در PowerPoint می باشد و آماده ارائه یا چاپ است

شما با استفاده ازاین پاورپوینت میتوانید یک ارائه بسیارعالی و با شکوهی داشته باشید و همه حاضرین با اشتیاق به مطالب شما گوش خواهند داد.

لطفا نگران مطالب داخل پاورپوینت نباشید، مطالب داخل اسلاید ها بسیار ساده و قابل درک برای شما می باشد، ما عالی بودن این فایل رو تضمین می کنیم.

توجه : در صورت  مشاهده  بهم ریختگی احتمالی در متون زیر ،دلیل ان کپی کردن این مطالب از داخل فایل می باشد و در فایل اصلی پاورپوینت کامل ربط الایمان بالعلم ۳۸ اسلاید در PowerPoint،به هیچ وجه بهم ریختگی وجود ندارد


بخشی از متن پاورپوینت کامل ربط الایمان بالعلم ۳۸ اسلاید در PowerPoint :

>

إن اردتم تختبروا إیمانکم فاجعلوا هذه الایه مقیاساً لإختبارکم فانظروا هل تخشع قلوبکم و تعلوا أرواحکم عند ما تتلی آیات القرآن علیکم أم لا؟

بمناسبه أسبوع وحده الحوزات العلمیه و الجامعات نقدم إلیکم حلقه من حلقات دروس الأستاده طاهائی (رحمه الله علیها) «لجنه تدوین آثار الأستاده طاهائی العلمیه»

التعریب من: مائده رضائی

یمکن أن تکون الحوزات العلمیه و الجامعات مرکزین لجمیع تطورات الوطن کما یمکن أن یکونا مرکزین لجمیع إنحرافات الوطن و تدهوراته فإن کانت الجامعات إسلامیه فیتخرج منها المفکرون الملتزمون و بتعبیر آخر إن کان هناک الإهتمام بتهذیب الطلاب و الباحثین و تربیتهم بالإلتزامات الدینیه و الاخلاقیه فباستطاعتهم أن یسعدوا الوطن و أیضاً ان کان الحوزویین مهذبین و ملتزمین بالدیانه فبإمکانهم أن ینجوا الوطن من الورطات و التدهورات.

إنَّ العلم وحده لا طائل له ان لم یکن ضاره. (محاضره الإمام الخمینی فی محضر طلاب الحوزات العلمیه و الجامعین، ۷ م / ۱۳۵۹ ش)

فلهذا، إن دین الاسلام قد عرّف الایمان و العلم کمقیاس للأفضلیه و الفضائل و خطّ علی جمیع التوهمات البشریه، عند ظهوره، یقول القرآن الکریم: « یرفع الله الذین ءامنوا منکم و الذین أوتوا العلم درجات و الله بما تعملون خبیر» (مجادله / ۱۱)

مطابقاً لنص الایه إن معیار الأفضلیه و العلو هو العلم و الایمان و لکن من هو المؤمن؟ و ایّ ایمان یکون معیارًا؟ ربما کان أناس کثیرون یدعون الایمان ولکن للمؤمنین خصائص ذکرت منها فی هذه الایه: «إنمّا المؤمنون الذین إذا ذکر الله وجلت قلوبهم و إذا تلیت علیهم ءایاته زادتهم إیماناً و علی ربّهم یتوکلون * الذین یقیمون الصّلاه و ممّا رزقناهم ینفقون * أولئک هم المؤمنون حقاً لهم درجات عند ربّهم و مغفره و رزق کریم» (انفال / ۴ – ۲)

و قد أشار الله تعالی فی هذه الآیه إلی خمس صفات من أبرز صفات المؤمنین و الّتی تعتبر الشعور بالمسئولیه و استکمال الایمان و التوکل من جوانبها المعنویه و الروحیّه و یعتبر العلاقه مع الله و الإرتباط مع خلقه من جوانبها العملیه و الظاهریه.

أمّا الصفه الأولی و هی الشعور بالمسئولیه:

تقول الایه الشریفه «إنمّا المؤمنون الذین إذا ذکر الله وجلت قلوبهم» تعنی کلمه «الوجل» حاله الخوف و الخشیه التی تعرض علی الإنسان إثر شعوره بالمسئولیات و تصور عدم أداء حق الله الخوف الذی ینبع من إدراک عظمه علوّ مقامه و کبریائه تبارک و تعالی.

علی أساس النص القرآن توجد علاقه دائمیه بین العلم و الخوف و لذا قد جاء فی القرآن: «إنّما یخشی الله من عباده العلماء» (فاطر / ۲۸)

و أمّا الصفه الثانیه: و هی استکمال الایمان

قد جاء فی إدامه الآیه الشریفه: «و إذا تلیت علیهم ءایاته زادتهم إیماناً» إن التکامل و النمو من خصائص جمیع المخلوقات الحیّه و عدمه علامه علی عدم الحیوه. فالمؤمنون الحقیقیون لهم ایمان حیّ و یسلکون طریق الکمال و لایرتاحون طرفه عین.

و من الظریف أنّ هذا التأثیر ینبعث من آیات الله. فإذا أردتم أن تختبروا أیمانکم إجعلوا تلک الایه مقیاساً و إلتفتوا إلی قلوبکم أتوجل عند استماع تلاوتها علیکم و أتعلوا أرواحکم أم لا؟

الصفه الثالثه و هی التوکل:

الخصله الاخری للمؤمنین هی إتکالهم علی ربّهم فقط کما تقول الآیه الکریمه «و علی ربّهم یتوکّلون» و السبب هو سعه آفاق أفکارهم فتأبی عقولهم عن الإتّکال علی المخلوقات الضعیفه مهما کانت عظیمه حسب الظاهر.

هؤلاء المؤمنون یستقون من نفس العین و یطلبون جمیع ما أرادوا و جمیع حاجاتهم من الله تعالی، المحیط الذی لا نهایه له فهو ملجأهم الوحید. و بتعبیر آخر یستفاد المؤمن المتوکل، من جمیع قواه الجسمیه و الروحیه التی اعطاه الله و مع أنّه یری جمیع هذه القوا من الله لکنّه لایتکّل علی نفسه و لا یعتبر نفسه ذا حق علی الله بل عالم بأنّ جمیع ما لدیه من الله تعالی.

الصفه الرابعه و هو الإتصال بالله

إنّ للمؤمنین من الجهه العملیه فی ضوء شعورهم بالمسئولیه و إدراکهم عظمه الله و أیضاً بسبب إیمانهم المتزاید و علوّ نظرهم و توکّلهم، إتصال وثیق بالله کما تشیر الآیه الکریمه إلیه: «الذین یقیمون الصّلاه». إن التعبیر بـ «إقامه الصلاه» یُشیر إلی أنهم لن یکتفوا بصلوتهم فقط بل یحاولون بإقامه الإتصال بالله دائماً و فی جمیع الأمکنه.

الصفه الخامسه و هی الإتصال بخلق الله

إن من برامج المؤمنین الحقیقیین العملیه –إضافه إلی الصلاه- الإنفاق: «و ممّا رزقناهم ینفقون» إن عباره «ممّا رزقناهم» واسعه و تشتمل علی جمیع الثروات المادیه و المعنویه. فالمؤمنون لایبخلون فی إنفاق ما لدیهم من المال فحسب بل لایبخلون فی بذل مما لهم من جمیع المواهب الإلهیه من العلم و الذکاء و الفکر و المکانه و التأثیر فی سبیل مساعده عباد الله.

و فی إدامه الآیه، یُبیّن الله تعالی فوز هؤلاء المؤمنین الحقیقیین و مقامهم و أجرهم الجزیل عنده و یقول: «لهم درجاتٌ عند ربّهم» و إضافه إلی هذا الأجر العظیم تشملهم المغفره و الرحمه و العفو الالهی و یحتظون بالرزق الکریم.

– من هو العالم؟

إن الخصیصه الثانیه التی قد خصّها الله بالإنسان هی العلم. و علی إساس النصوص الدینیه لهذه الخصیصه اهمیه و ضروره شاسعه و هذا لایخفی علی أحد. إنّ العالم هو الذی یقرأ کتاب التکوین أو الکتاب المدوّن و کلا العالمین قیّمین عندالله تعالی لأنّ کلاهما یطلبان العلم. یبحث الطالب الجامعی عن العلوم المتعلقه بعالم الکون کالسماء و الأرض، و الجغرافیا، و الجوّ، و الفضا، و الکواکب، و النباتات، و الحیوانات و جمیع ما یتعلق بالبیئه.

و طالب الحوزات الدینیه یتدبّر فی القرآن الکریم و یسقی من إناء عسل احادیث المعصومین –علیهم السّلام- و یجعل سنه أئمه الدین نصب عینیه و یقدّم حلاوه معارف الوحی إلی الناس.

فشهر عسل طلاب الحوزات الدینیه هو السیر فی القرآن و الأحادیث و طریقه المعصومین(علیهم السّلام) و شهر عسل طلا

  راهنمای خرید:
  • همچنین لینک دانلود به ایمیل شما ارسال خواهد شد به همین دلیل ایمیل خود را به دقت وارد نمایید.
  • ممکن است ایمیل ارسالی به پوشه اسپم یا Bulk ایمیل شما ارسال شده باشد.
  • در صورتی که به هر دلیلی موفق به دانلود فایل مورد نظر نشدید با ما تماس بگیرید.